الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتيات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المارد الجبهاوي الاحمر
المدير العام
المارد الجبهاوي الاحمر

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
العمر : 28

زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح Empty
مُساهمةموضوع: زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح   زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح Icon_minitimeالسبت مارس 15, 2008 6:53 am

مزهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح


كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر عن مبادرة مشتركة للجبهتين الشعبية والديمقراطية تم التوصل من خلالها إلى إشارات ايجابية باتجاه محاولة الوصول إلى قواسم مشتركة لرأب الصدع بين حركتي حماس وفتح .

وأكد مزهر في حوار مع" قدس نت" بمناسبة الانطلاقة الأربعين للجبهة ، أن هناك أيضا جهود أخرى من حركة الجهاد الإسلامي في هذا الشأن.

نص الحوار

** في ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية ما هي الرسالة التي توجهونها للفصيلين المتنازعين حركتي فتح وحماس، ورسالة أخرى إلى الجمهور الفلسطيني ؟

في هذه اليوم نجدد العهد والوفاء للشهداء الذين قضوا على طريق الحرية والاستقلال وللأسرى الذين ما زالوا يرزحون في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتهم القائد احمد سعدات ومروان البرغوثي و رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك ، كما نتوجه برسالة إلى الإخوة المتقاتلين بضرورة العودة إلى الحوار الوطني الفلسطيني الشامل، والذي لن يتحقق إلا بإبداء حماس استعدادها للتراجع عن الحسم العسكري وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، حتى نواجه المخاطر الجدية التي تواجه القضية الفلسطينية ، ونقول على الفريقين أن يكفوا عن الحرب الإعلامية المتبادلة وتهيئة الأجواء الايجابية من أجل العودة إلى الحوار الوطني الشامل، ونطالب الطرفين بتغليب المصالح الوطنية على المصالح الحزبية خاصة في ظل المرحلة التي يتعرض بها شعبنا للعدوان المستمر من اغتيالات و اجتياحات وقتل وتدمير والحصار الخانق لقطاع غزة بعد أن أعلن عنه ككيان معادي، هذا كله يتطلب توحيد الساحة الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني حتى نواجه هذه المخاطر الجدية، كذلك المخاطر الناجمة عن أنابوليس خاصة ما أعلن فيه هذا اللقاء من تنفيذ المرحلة الأولى من خارطة الطريق".

** بعد مرور أسبوع فقط على لقاء أنابوليس تقرر إسرائيل بناء 37 مستوطنة جديدة في الضفة الغربية و تقوم بعمليات اغتيال عديدة.. انتم في الجبهة الشعبية كيف تقرؤون هذه المعادلة ؟

إسرائيل تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان وتعمل على بناء الجدار العنصري وبالتالي هي تعمل وفق مخططها ورؤيتها لحفظ الكيان الإسرائيلي وتوسيع دولة الكيان الإسرائيلي ، لذلك هذه القرارات بحاجة إلى توحيد الصف الفلسطيني، لمواجهة دولة الاحتلال حتى يستجيب اللحقوق والثوابت الفلسطينية وعلى رأسها القدس عاصمة للدولة الفلسطينية و قضية اللاجئين والأسرى وإزالة المستوطنات و إزالة الجدار العنصري" .

** انتم في السابق قدمتم العديد من المبادرات لرأب الصدع في الساحة الفلسطينية هل يوجد مبادرات جديدة ؟ وكيف تنظرون إلى عدم استجابة حماس للمبادرات التي قدمتموها ؟

نحن في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سبق وأن قدمنا أكثر من مبادرة ، والآن نحن نتقدم بمبادرة مشتركة نحن والإخوة في الجبهة الديمقراطية وهناك جهود أخرى من حركة الجهاد الإسلامي، وتواصلنا في هذه المبادرة مع الإخوة في حركة حماس والإخوة في حركة فتح وهناك إشارات ايجابية باتجاه محاولة الوصول إلى قواسم مشتركة، وبتقديري هذه الجهود ستتواصل حتى نصل إلى قواسم مشتركة نبدأ من خلالها الحوار الوطني الشامل حتى نستعيد وحدة الوطن ووحدة المؤسسات في مواجهة كل المخاطر الجدية التي تواجه القضية الفلسطينية" .

** في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن الفلسطيني أنتم في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماذا قدمتم للمواطن في ظل هذا الحصار ؟

نحن في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ندافع و سنظل ندافع عن حقوق المظلومين وعن جماهير شعبنا الذي يتعرض للحصار الخانق ونجري اتصالات عديدة مع كل الجهات الرسمية سواء داخلية ام خارجية من أجل فك الحصار وتخفيف الأعباء عن المواطن الفلسطيني الذي يتعرض للظلم والعدوان والحصار ".

** هل وجهتم رسائل للدول الخارجية بهذا الشأن ؟و ماذا كان رد هذه الدول ؟

نعم نحن توجهنا برسالة إلى الأشقاء في مصر وللمجتمع الدولي وللأمين العام للأمم المتحدة وللأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في محاولة لحثهم للتدخل لرفع الحصار وعودة الفريقين للحوار برعاية الجامعة العربية على اعتبارها المظلة التي يستظل بها العرب وما زالت هذه الجهود تتواصل ونأمل في الأيام القادمة أن نتوصل إلى حلول تخرجنا من هذه الدوامة ومن الوضع المأساوي الذي نعيشه" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://che67.yoo7.com
الرفيق ابو مارسيل

الرفيق ابو مارسيل

المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
العمر : 29

زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح Empty
مُساهمةموضوع: رد: زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح   زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح Icon_minitimeالأحد مارس 16, 2008 11:57 am

الله اكبر
مشكور يا مارد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زهر لـ" قدس نت":دولة الاحتلال تدير الظهر لكل القرارات الدولية وتعمل على تكريس الاستيطان.. و إشارات ايجابية بمحاولة رأب الصدع بين حماس وفتح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين :: المنتدى التاريخي :: حوارات ولقاءات-
انتقل الى: